منوعات

تعبير عن راس السنة الميلادية

تعبير عن راس السنة الميلادية

تعبير عن راس السنة الميلادية، يستعد العالم للاحتفال  هو أحد المواضيع المهمة التي يمكن الكتابة عنها، فراس السنة الميلادية هو عيد يتكرر كل عام وله احتفالاته الخاصة التي تتشابه في طقوس معينة، وتختلف في طقوس أخرى في مطلع ديسمبر حيث تبدأ الاستعدادات لتزيين الشوارع بالورود والأضواء، فالكل قبل بداية السنة الجديدة يحل ان يكتب تعبير عن راس السنة الميلادية، تابعو معنا.


مقدمة تعبير عن راس السنة الميلادية

رأس السنة الميلادية هو أول يوم في السنة الجديدة، ويحلُّ هذا اليوم في 1 يناير حسب التقويم الغريغوري، ويوم رأس السنة الميلادية هو عطلةٌ رسمية في جميع البلدان التي تستخدم التقويم الغريغوري، وبالألعاب النارية يتم الاحتفال به في كثير من الأحيان، والتي تبدأ من منتصف الليل حيث تبدأ السنة الجديدة، وفي التقويم اليولياني يُطابق 1 يناير يوم 14 يناير في التقويم الغريغوري، وفي عدد من الكنائس الأرثوذكسية الشرقية لا يدال الاعتماد على هذا التقويم، وتُقام الاحتفالات في ليلة رأس السنة في مدن العالم بقدوم العام الجديد، ولكنها لا تحدث في وقت واحد، بل مع دقات الساعة من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب مرورًا بالشرق الأوسط وأوروبا.

إقرأ أيضاً: جدول حفلات راس السنة 2022 في القاهرة


مظاهر الإحتفال براس السنة الميلادية

يتخلل الاحتفال براس السنة الميلادية الكثير من المظاهر والعادات المختلفة والتي من أبرزها:

  • يشهد الإحتفال براس السنة تعليق الزينة والأنوار على المعالم السياحية بالعالم والتي منها أهرامات الجيزة بمصر وبرج ايفل بفرنسا و البرج المائل بإيطاليا وبرج خليفة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يسود الإحتفال براس السنة الميلادية إطلاق الألعاب النارية المختلفة التي تعبر عن مظاهر الفرحة بالعام الجديد.
  • تتسابق المحلات والمتاجر الشهيرة بتزين شجرة عيد الميلاد التي ترمز إلى راس السنة كما يتم إستخدام المواد المختلفة لتزين أوجه المحلات وكتابة عبارات التهاني بالعام الجديد.
  • يفضل الكثير الإتجاه خلال راس السنة لقضاء أوقات ممتعة في المناطق السياحية المعروفة حيث تشهد هذه المناطق إقامة الإحتفالات والاستعراضات المختلفة.
  • يتبادل الأهل والأصدقاء والأقارب الهدايا المختلفة وقد يقوم البعض بإرتداء ثوب بابا نويل لتوزيع الهدايا التي تدخل الفرحة في نفوس الكبار والصغار.
  • يلجأ الكثير إلى تبادل التهاني بعبارات المدح والثناء التي يتم تداولها من خلال مسجات جميلة يتم إرسالها عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مثل “فيس بوك، وتويتر، وماسنجر، وواتس أب”.

تعبير عن راس السنة الميلادية

تعبير عن راس السنة الميلادية
تعبير عن راس السنة الميلادية

تم تخصيص يوم ليانوس في روما ما قبل المسيحية في إطار التقويم اليولياني على أنّه إله البوابات والبدايات، ويحمل هذا اليوم اسم يناير أيضًا، ويتم الاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية في ذكرى ختّان اليسوع، وذلك حسب التقويم الغريغوري للعالم المسيحي، وفي الكنيسة الأنجليكانية والكنيسة اللوثرية لا يزال الاحتفال به على هذا الأساس، وأمّا الكنيسة الرومانية الكاثوليكية تحتفل في هذا اليوم بذكرى مريم العذراء والدة الإله.

في الوقت الحالي، وبسبب استخدام التقويم الميلادي كتقوسم فعلي في معظم دول العالم، يتمّ اعتبار يوم رأس السنة الجديدة أحد أشهر أيام العطلات العامة في العالم، نظرًا لما يحمله من احتفالات وطقوس جميلة، وخاصةً إطلاق الألعاب النارية عند منتصف الليل مع بداية السنة الجديدة، ومن عادات وتقاليد عيد رأس السنة الاحتفال مع الأصدقاء والعائلة واتخاذ قرارات للسنة الجديدة.


طرق الإحتفال برأس السنة

ترتبط ليلة رأس السنة بالكثير من العادات ومظاهر الاحتفال والتي تختلف من دولة لأخرى ومن أبرز طرق الاحتفال ما يلي:

  • الدنمارك: يجتمع الآلاف في ساحة للاستماع إلى كلمة ملكة الدنمارك بخصوص انتهاء العام، وقدوم عام جديد كما تدق أجراس برج تاون هول في منتصف الليل.
  • ألمانيا: تحظى مدينة فرانكفورت الألمانية بتجمع شعبي كبير حيث يتم إطلاق الألعاب النارية التي تضوي في السماء بشكل مبهر ومثير.
  • إيطاليا: تشهد مدينة روما بإيطاليا إقامة موائد العشاء التي يغلب عليها أنواع الأسماك المختلفة ويتم إقامة الكثير من الإحتفالات والعروض المسرحية كما يقوم الرئيس الإيطالي بإطلاق كلمة تهنئة بالعام الجديد وتبث هذه الكلمة عبر قنوات التلفزيون الفرنسي.
  • الأرجنتين والبرازيل : يتواكب الإحتفال برأس السنة في دول أمريكا الجنوبية مع فصل الصيف لذلك تسود الإحتفالات في الشوارع و يتم السهر حتى صباح أول يوم في العام الجديد.
  • الإمارات: عندما تدق عقارب الساعة ويتم الدخول في أول أيام السنة الجديدة يتم إطلاق الكثير من الألعاب النارية من خلال برج خليفة الذي يعد أطول برج في العالم.
  • مصر: يتم تزيين أهرامات الجيزة والمعالم السياحية الهامة في مصر بشجرة الكريسماس كما يتم إطلاق الألعاب النارية وتقام الكثير من الحفلات والاستعراضات الغنائية المختلفة.

 

في الختام، نكون قد وضحنا تعبير عن راس السنة الميلادية، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
موعد حفل حمزة نمرة وكاريوكي في السعودية
التالي
ما هي أسباب انسداد الشهية وأعراض فقدان الشهية وعلاجه مجرب