المملكة العربية السعودية

ديمة اليحيى – ويكيبيديا

ديمة اليحيى - ويكيبيديا

ديمة اليحيى – ويكيبيديا ،أول امرأة سعودية تشغل منصب المدير العام للمنصات ومطوري التكنولوجيا في مايكروسوفت العربية ، وهو المنصب الذي تشغله منذ تنظيم المؤتمرات وإطلاق المبادرات لتحسين أوضاع المرأة السعودية في سوق العمل ، والسماح لها بإثبات نفسها. تعد مبادرة “شرارة المرأة” التي ينظمها بنك المملكة العربية السعودية بالتعاون مع مايكروسوفت العربية ، إحدى المبادرات البارزة التي شاركت فيها ديما في الإطلاق ، والتي تهدف إلى زيادة دور المرأة ومساهمتها في قطاع تكنولوجيا المعلومات ، في بالإضافة إلى تقديم الدعم للفتيات الطامحات.

 


ديمة اليحيى السيرة الذاتية

ديمة اليحيى خبيرة في الاقتصاد الرقمي ومحفز للابتكار ، ولديها أكثر من 18 عامًا من الخبرة في تقديم الحلول الرقمية التحويلية والمبادرات الضخمة التخريبية على المستويين التنظيمي والوطني. خلال مسيرتها المهنية ، عملت اليحيى في القطاعين العام والخاص كمستشارة ومصممة برامج وقائدة مبادرات رقمية استراتيجية مهمة ، حيث شغلت مناصب رئيسية: مديرة الابتكار في Miss Fund ، الرئيس التنفيذي لوحدة التحول الرقمي ، كبير مسؤولي الابتكار في Microsoft ورئيس الخدمات الإلكترونية.


ديمة اليحيى.. أول سعودية تنجح في الوصول إلى مايكروسوفت

ديمة اليحيى ،تمكنت المئات من السعوديات مؤخرًا من دخول سوق العمل وإثبات أنفسهن ولياقتهن وتحقيق العديد من الإنجازات غير المسبوقة في مختلف المجالات ، من الطب والإلكترونيات إلى الرياضيات وغيرها من المجالات. ديما اليحيى ، أول امرأة سعودية تشغل منصب المدير العام لمنصات ومطوري التكنولوجيا في مايكروسوفت العربية ، وهو منصب كانت مترددة في تنظيم المؤتمرات وإطلاق المبادرات لتحسين أوضاع المرأة السعودية في البلاد. سوق العمل ، والسماح لهم بإثبات أنفسهم.

نظمه بنك المملكة العربية السعودية بالشراكة مع مايكروسوفت العربية ، إحدى المبادرات البارزة التي شاركت ديما في الإطلاق ، والتي تهدف إلى زيادة دور ومساهمة المرأة في صناعة تكنولوجيا المعلومات ، بالإضافة إلى تقديم الدعم للفتيات الراغبات في تطوير قدراتهن. البرامج والمشاريع الفنية الخاصة. لم يعتمد نجاح ديما على عملها مع Microsoft Arabia ، فهي تمتلك 11 عامًا من الخبرة في مجال التسويق الإلكتروني ، وكانت أول سيدة سعودية تعمل كمديرة للخدمات الإلكترونية بوزارة الخارجية ، كما عملت أيضًا في سوق الأسهم السعودية.


ديمة اليحيى السيرة المهنية

بالإضافة إلى جهودها وجهودها في بناء الأنظمة الأساسية في قطاع التكنولوجيا ، والتي طالت أكثر من 2.5 مليون شخص ، عملت اليحيى في العديد من المجالس ، مثل الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والطائرات بدون طيار ، والاقتصاد العالمي. المنتدى والمجتمع الرقمي ، والشبكة العالمية لريادة الأعمال ، ومجموعة الأعمال التابعة للقمة العشرين (B20) ، واللجنة الاستشارية لسياسات الاقتصاد الرقمي السعودي.

ترأس اليحيى اليوم شركة المتد للاستشارات ، وهي شركة متخصصة تأسست بهدف تقديم خدمات استشارية حول الابتكار الرقمي والاستثمارات الجريئة والتخطيط الرقمي للمساحات واسعة النطاق. بالإضافة إلى ذلك ، فهي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Women Spark ، أول شبكة استثمار ملاك سعودي ، والتي من خلالها دربت أكثر من 26000 امرأة في صناعة التكنولوجيا منذ إنشائها في عام 2013.

أكمل اليحيى برنامجين تعليميين تنفيذيين حول ثقافة واستراتيجية الابتكار في كلية هارفارد للأعمال ، إلى جانب برنامجين إضافيين للتعليم التنفيذي حول التحول الرقمي وتطوير الأعمال والإدارة المالية في إنسياد. كما حصلت على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر وأنظمة المعلومات من جامعة الملك سعود.

تابع أيضا : من هو خالد صقر و كم عمره ويكيبيديا


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن ديمة اليحيى – ويكيبيديا وكذلك التعريف بالسيرة الذاتية لها والمهنية وانجازاتها انها اول سعودية تنجح في الوصول الى مايكروسوفت.

السابق
دعاء مستجاب في ذكرى المولد النبوي مكتوب وبالصور
التالي
تفسير حلم رؤية أو سماع سورة القلم  في المنام