عام

أفضل 10 فرق رياضات الإلكترونية في العالم العربي لعام 2024

لا يمكن تجاهل أن الرياضات الإلكترونية باتت تنافس الرياضات التقليدية وحققت النمو المطلوب منها خلال فترة قصيرة جدًا، حيث باتت تلك الرياضات تأخذ حيزًا كبيرًا في المجتمعات العربية والأجنبية أيضًا، ولها جمهور كبير جدًا من جميع أنحاء العالم، ولا يقتصر الأمر فقط على شهرة وشعبية الألعاب فقط، بل شهرة اللاعبين والفرق المشاركة في مسابقات ودوريات الرياضات الإلكترونية.

AD 4nXf9d1jlrRdVwDo2ugOcetGe2lPxBXsQ9zAOE1O1f3gLMMpFeyT2kTAJMoMbJX3 35Z62ptxMXSnyQnh

العوائد المالية التي حققتها الرياضات الإلكترونية ضخمة جدًا خلال وقت قصير فقط، ويشير ذلك إلى التحول تدريجيًا لقطاع الألعاب ليكون مصدر للعوائد المالية للاعبين المبتدئين والمحترفين في المستقبل القريب، وتأتي هذه الأفكار من واقع ألعاب الاون لاين وألعاب الكازينوهات على الإنترنت التي انتشرت في الآونة الأخيرة وغيرت حياة عدد كبير من اللاعبين، حيث تخصص تلك المواقع جوائز مالية قيمة ومكافآت سخية للاعبين الفائزين، وتبدع المواقع في تقديم ألعاب كازينو متنوعة تتباين مراحل لعبها وتتسم بسهولة قواعدها واستراتيجيات الفوز بالجوائز المالية المخصصة، وأبرز هذه الألعاب هي ألعاب جاك بوت التي يقدر إجمالي جائزة الفوز فيها نحو 1 ونصف المليون دولار أمريكي.

لا شك أن أعداد الفرق العربية المتميزة في عالم الرياضات الإلكترونية أكثر من 10 فرق، ولكن في النقاط التالية سنسلط الضوء على أفضل من ترك بصمة في هذا المجال في الأشهر القليلة الماضية محليًا وعالميًا، ومنهم:

فريق Fox Gaming

فريق الفوكس جيمنغ هو من أشهر فرق الرياضات والألعاب الإلكترونية في العالم العربي حاليًا، حيث تأسس الفريق في عام 2020 في دولة المغرب وحقق العديد من النجاحات والإنجازات في العديد من المسابقات، وكان أبرز ألقابه دوري ESWC Africa20 وفاز بالجائزة المخصصة التي تقدر بـ 5 آلاف دولار، كما ونجح الفريق في الحصول على لقب دوري Intel Arabian Cup20 Morocco Split2.

فريق Nasr E-sport

فريق النصر للرياضات الإلكترونية، تأسس الفريق في عام 2017 في الإمارات، ويضم الفريق نخبة من اللاعبين المحترفين في الألعاب، حيث شارك الفريق في العديد من دوريات الرياضات الإلكترونية، وفاز بالعديد من الألقاب بمعدل جوائز تقدر بربع مليون دولار أمريكي، كما حصد الفريق المرتبة الأولى في مسابقة LS2Q، ومسابقة OPNLOL، ومسابقة E-Sport Tour22، وغيرها الكثير من المسابقات والدوريات التي ترك فيها بصمة لا يمكن نسيانها.

فريق Yalla E-sport

فريق Yalla E-sport هو مؤسسة عالمية في الرياضات الإلكترونية الاحترافية تأسس في عام 2016 وبات من أكثر الفرق شهرة في هذا المجال، وحقق الفريق العديد من الإنجازات العالمية والإقليمية والمحلية، كان آخرها مسابقة Champions Of GET Riyadh، ويمتلك الفريق إنجازات كثيرة ونجاحات حققها طيلة مسيرته الاحترافية في هذا المجال.

فريق Anubis Gaming

فريق الأنوبس جيمنغ هو فريق رياضة إلكترونية متميز تأسس في عام 2015، وتم الاعتراف في الفريق بشكل رسمي في وزارة الشباب والرياضة؛ وما هي إلا سنوات قليلة حتى بدأ الفريق بتمثيل بلاده في المنافسات في جميع ألعاب الفيديو محليًا وعالميًا، وقد أثبت الفريق تفوقه ونجاحه على الفرق الأخرى في لعبة الكروس فايير CrossFire، ويعتبر الفريق الوحيد الذي يتوج بلقب تاريخي في المسابقة العالمية؛ لتكون مسيرته مليئة بالنجاحات والإنجازات بعدها، وتقدر قيمة الجوائز التي حققها الفريق بـ 300 ألف جنيه مصري.

فريق Falcons E-sports

فريق فالكون إي سبورت هو فريق عربي من دول الشرق الأوسط، يعشق هذا الفريق ويبدع في ألعاب الأكشن والتصويب وألعاب منصة نينتيندو، ويبدي اهتمام وثيق في المجالات الرياضية الإلكترونية، وقد نجح الفريق في الحصول على العديد من الجوائز والمسابقات، وكان أخر مسابقاته التي حقق فيها المرتبة الأولى مسابقة Solo Cash Cup Chapter2 Season 8، ويضم الفريق مجموعة من اللاعبين من عدة جنسيات عربية.

فريق Rico Infinity

فريق ريكو إنفينيتي هو فريق مشهور ومتخصص في مسابقات ألعاب البابجي في السعودية، حيث توج الفريق مؤخرًا بلقب مسابقة بابجي موبايل وحصل على جائزة مالية قدرها 40 ألف دولار، كما وتوج بالمرتبة الثالثة العديد من المسابقات الإلكترونية وحقق الإنجازات والنجاحات المطلوبة خلال وقت قصير.

فريق SandRock Gaming

فريق الساندروك جيمنغ هو فريق متخصص في ألعاب Rocket League، حيث يضم الفريق 5 من أشهر لاعبي الرياضات الإلكترونية، وحقق الفريق جوائز عديدة من خلال مشاركته في العديد من الدوريات والمسابقات، وتوج الفريق في المركز الأول في مسابقة AFK Rocket League، ومسابقة RLCS FALL MENA، وغيرها العديد من الدوريات الأخرى، وما زال الفريق يبدع في انتصاراته وتحقيق الألقاب.

فريق Piercer

يقع مقر الفريق في البحرين ويضم الفريق عدد من اللاعبين المحترفين في ألعاب الفولارانت والبابجي، حيث بدأ الفريق مسيرته الاحترافية في عام 2020 وحقق العديد من الإنجازات، كان أبرزها المرتبة الأولى في مسابقة MENA CUPS GCC وفاز بجائزة مالية قدرها 20 ألف دولار.

فريق الصحبة وعبعال

فريق مصري من شمال مصر، بدأ مسيرته الاحترافية في عام 2020 ويطلق عليه اسم   فريق 3BL، حيث يضم الفريق 7 لاعبين محترفين فازوا جميعًا بالعديد من الألقاب والمسابقات والجوائز التي تقدر قيمتها بنحو 15 ألف دولار.

فريق Poggerz

من أشهر فرق دول الشرق الأوسط ويضم مجموعة من اللاعبين المحترفين في ألعاب سلسلة الكاونتر سترايك، حيث شارك الفريق في العديد من المسابقات وكان أخر مسابقة حققها Zain Final Clash وفاز بجائزة مالية قدرها 4500 دولار أمريكي.

السابق
نجم برشلونة في الصدارة… أكثر 10 لاعبين ساهموا في تسجيل الأهداف منذ عام 2023
التالي
بطولة واحدة في أخر موسم لكلوب مع ليفربول