تعليم

دعاء على من ظلمني وقهرني وعاقبة الظالم في الإسلام

دعاء على من ظلمني وقهرني وعاقبة الظالم في الإسلام

دعاء على من ظلمني وقهرني وعاقبة الظالم في الإسلام ، حيث يعد الدعاء على من ظلمنا وقهرنا ، من الأدعية التي يحتاجها كل مظلوم ظلم يد أحد ما ، حيث أن الله هو وحده القادر على إرجاع المظالم الى أهلها ، حيث ان الله سبحانه وتعلى حرم الظلم على نفسه ، كما وعد بتشدبد العقوبة على  الظلمة و أكلي حقوق الناس بالباطل .

ما المقصود بالدعاء

هو اللجوء الى الله بالقول والفعل وطلب التقرب اليه وحده على غيره منسواه ، حيث أن الله سبحانه وتعالى يحب أن يتقرب العبد إليه بالدعاء والطلب ، كما أن الله يحب أن يكون الطلب منه وحده دون اللجوء لغيره .

ما المقصود بالظلم

حيث أن الظلم هو من أكبر الذنوب التي يرتكبها البشر ، حيث أن الله سبحانه وتعالى  شددة العقوبة على الظالمين من عباده ، والظلم هو الجور وأكل حقوق الغير بالقوة والسلطة والنفوذ .

عقوبة الظالم في الإسلام

حيث أن الله سبحانه جل جلاله ، قد وعد الظالمين بالعقوبة الشدسدة في الدنيا والأخرة ، وأنه مهما طغى وتكبر الا أن الله شديد العقاب ، وعقوبته أن يقع في شر ظلمه في الحياة الدنيا ، بالإضافة الى عذابه بالأخرة .

الدعاء على من ظلمني وقهرني

  • اللهم أن المطلع و أنت الشاهد عليه يا الله ، اللهم إنه ظلمني و أكل حقي فخذ لي حقي منه يا الله ، إنه لا يعجزك شيء في الأرض والسماء .
  • اللهم يا من بيدك ملكوت السماء والأرض ، يا قوي يا عزيز اللهم عليك بمن ظلمني وقهرني ، اللهم خذ لي حقي منه يا الله ، فاللهم اشغله في نفسه وجسده .
  • ترديد والمارسة بالقول حسبي الله ونعم الوكيل فيمن ظلمني و تأمر علي وأكل حقي وقهرني .
  • اللهم أنت حسيبي ووكيل إنني مغلوب فإنتصر لي يالله ، اللهم لجأت اليك و معتاد على استجابتك لي ، فأجب دعائي يا الله .
  • الدعاء واللجوء الى الله باليقين ، بأنه قادراً على أن يأتي لك بحقك .

اقـــــــرا ايــــضا

وفي الختام نسأل الله أن يرد المظالم الى أصحابها ، ويبعد عنا كل ظالم ، دمتم خير محبي .

السابق
سناب بهاج الاكلبي
التالي
موعد القبول الإلكتروني الموحد للطالبات في جامعات الرياض 1443