عام

نجم برشلونة في الصدارة… أكثر 10 لاعبين ساهموا في تسجيل الأهداف منذ عام 2023

انتظر نادي برشلونة قدوم اللاعب ذو الأصول البرازيلية فيتور روكي على أحر من الجمر، لعله يعود بهم إلى سكة الانتصارات، فما هي إلا شهور قليلة حتى جاء روكي في الميركاتو الصيفي من نادي بارنينسي؛ لينضم إلى الفريق في عام 2024.

كان روكي لاعبًا متألق مع فريقه السابق، ولكنه عانى من إصابة أبعدته عن الملاعب لفترة ليست بالطويلة، وعاد اللاعب ليكون جاهزًا لمواصلة اللعب وتسجيل الأهداف مع برشلونة لبدء المغامرة في أوروبا، فبحسب الإحصائيات، كان روكي هو أفضل لاعب شاب بين زملائه في عمر الـ 20 عام في صناعو تسجيل الأهداف منذ عام 2003، حيث كان الرهان على إبداع وتألق البرازيلي مع نادي برشلونة هو الأعلى منذ انضمام اللاعب لصفوف نادي كتالونيا في الميركاتو الماضي الصيفي عبر موقع المراهنات الرياضية اون لاين؛ ليكون اللاعب الآن أفضل مهاجم على مستوى العالم بالأرقام بحسب الإحصائيات التي قدمها موقع صوفا سكور.

روكي أفضل من بيلنغهام

تفوق البرازيلي نجم نادي برشلون الشاب فيتورو روكي على مهاجم نادي ريال مدريد جود بيلنغهام الذي قدم مؤخرًا مستويات رائعة مع نادي ريال مدريد منذ بداية الموسم قادمًا من نادي بروسيا دورتموند في سوق الميركاتو الصيفي في صفقة بلغت نحو 100 مليون يورو، واللافت في الموضوع أن بيلينغهام قد جاء في المرتبة السابعة برصيد 18 هدفًا ما بين صناعة وتسجيل مع ناديه الحالي والسابق.

وفي المرتبة الثانية، جاء تشافي سيمونز البالغ من العمر 20 عامًا مهاجم نادي لايبزيغ، حيث يمتلك اللاعب في رصيده 27 هدفًا في العام الماضي، وفي المرتبة الثالثة جاء اللاعب البرازيلي ماركوس ليوناردو صاحب الـ 20 عامًا ويمتلك في رصيده 21 مساهمة لتسجيل الأهداف.

أما فيتور روكي، فقد تصدر المرتبة الأولى كأفضل لاعب شاب في عام 2023، حيث يمتلك اللاعب رصيد كبير من الأهداف والمساهمات وصناعة اللعب منذ عام 2023 حتى الآن.

أكثر 10 لاعبين تسجيلًا وصناعة للأهداف مع أنديتهم منذ عام 2023

–    البرازيلي فيتور روكي مهاجم نادي برشلونة برصيد 28 هدفًا

–    تشافي سيمونز مهاجم نادي لايبزيغ برصيد 28 مساهمة

–    اللاعب ماركوس ليوناردو مهاجم نادي سانتوس البرازيلي برصيد 21 مساهمة.

–    مهاجم نادي لايبزيغ بينيامين سيسوكو برصيد 20 مساهمة

–    مهاجم نادي باير ليفركوزن، فلوريان فيرتز برصيد 19 مساهمة

–    المهاجم ماتياس أريزو مهاجم ناديبينارول برصيد 18 مساهمة

–    مهاجم نادي ريال مدريد جود بيلينغهام برصيد 18 مساهمة

–    مهاجم نادي بي إندهوفن جوهان بوكايوكو برصيد 18 مساهمة

–    المهاجم إيفان فيرغسون مهاجم نادي برايتو برصيد 17 مساهمة

–    مهاجم نادي مانشستر يونايتد، إيفان فيرغسون برصيد 17 مساهمة

–    راسموس هويلدند مهاجم نادي مانشستر يونايتد برصيد 17 مساهمة.

أكثر 10 لاعبين تتويجًا في البطولات في تاريخ رياضة كرة القدم

في النقاط التالية سنتطرق للحديث عن قائمة مكونة من 10 لاعبين هم الأكثر فوزًا بالبطولات في تاريخ رياضة كرة القدم، حيث كشفت القائمة عن وجود 6 نجوم لعبوا لصالح نادي برشلونة وعلى رأسهم الليونيل ميسي، ومن هؤلاء اللاعبين الأكثر تتويج بالألقاب في تاريخ كرة القدم، ما يلي:

·   ليونيل ميسي

يمتلك الأرجنتيني 44 بطولة في مسيرته الاحترافية منذ عام 2004 مع نادي برشلونة وباريس سان جيرمان وبعدها انضم إلى نادي إنتر ميامي، كما حصد العديد من الألقاب مع منتخب بلاده.

حيث يمتلك اللاعب 10 ألقاب دوري إسباني، و7 كأس الملك، و8 ألقاب كأس إسبانيا، و4 دوري أوروبا، و3 كأس العالم للأندية، و2 لقب مع نادي باريس سان جيرمان، وكأس الدوري الأمريكي مع ميامي.

·   داني ألفيش

يمتلك ألفيش 44 بطولة في مسيرته الاحترافية، حيث يمتلك 2 دوري أوروبي مع إشبيلية، و1 كأس ملك وكأس سوبر وكأس أوروبي، كما يمتلك مع برشلونة 6 ألقاب دوري إسباني و1 كأس إسباني و 1 كأس سوبر أوروبي، و 4 كأس سوبر إسباني، و 3 ألقاب دوري أوروبا، و3 كأس سوبر أوروبي، وغيرها الكثير من الألقاب مع الفرق التي شارك معها كظهير أيمن.

·   أندريس إنيستا

يمتلك انيستا 39 بطولة توج بها كان أخرها مع نادي كوبي الياباني، ولكنه سرعان ما انتقل إلى نادي الإمارات بعد أن تم فسخ عقد اللاعب.

·   حسام عاشور

يمتلك اللاعب المصري حسام عاشور 37 بطولة في 16 موسم.

·   ماكسويل

توج البرازيلي ماكسويل ب37 بطولة مع جميع الفرق التي لعب في صفوفها.

·   جيرارد بيكيه

اعتزل بيكيه اللعب في عام 2022 بعدما لعب لصفوف نادي برشلونة ومان يونايتد وسرقسطة محققًا 37 بطولة.

·   ريان غيغز

يمتلك غيغر 36 بطولة طوال مسيرة اللاعب الاحترافية؛ حتى أصبح غيغز أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وأحد أساطير نادي المان يونايتد.

·   سيرجيو بوسكيتس

توج بوسكيتس بـ 35 بطولة بعدما شارك في 15 موسمًا مع نادي برشلونة قبل أن ينتقل إلى صفوف نادي إنتر ميامي.

·   كيني دالغليش

توج دالغليس برصيد 35 بطولة مع فريق ليفربول وفريق سيلتيك.

·   كريتستيانو رونالدو

يمتلك كريستيانو رونالدو 34 بطولة في مسيرته الاحترافية منذ العام 2002، حيث يدافع البرتغالي اليوم عن ألوان النصر السعودي بعدما كان نجمًا في فريقي مان يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي.

السابق
تمويل سيارات بدون تحويل راتب 2024
التالي
أفضل 10 فرق رياضات الإلكترونية في العالم العربي لعام 2024