ألعاب

نجوم الدوري الأمريكي لكرة السلة الصاعدون في الدوري الأمريكي للمحترفين قد يكمّلون ليبرون جيمس في تشكيلة فريق الأحلام الجديد

نجوم الدوري الأمريكي لكرة السلة الصاعدون في الدوري الأمريكي للمحترفين قد يكمّلون ليبرون جيمس في تشكيلة فريق الأحلام الجديد

سيدخل ليبرون جيمس موسمه ال 22 القياسي مع لوس أنجلوس ليكرز في 2024-25، وقد وقع مؤخرًا عقد تمديد يبقيه معهم حتى 2025-26.أفضل أخبار الرياضة وكرة السلة: https://melbetegypt.com/ar/line

كشف جرانت هيل، المدير الإداري لكرة السلة الأمريكية، عن تشكيلة فريق الأحلام يوم الأربعاء. تضم هذه القائمة النجمين المخضرمين ستيف كاري وكيفن دورانت بالإضافة إلى مواهب شابة صاعدة مثل باولو بانشيرو أفضل لاعب صاعد لعام 2022 وجيريمي سوتشان (بديل إصابة حارس بورتلاند تريل بليزرز شيدون شارب). بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا الفريق أيضًا على مواهب من دوري G League Ignite.

1. ويمبانياما

تضم مباراة النجوم الصاعدة في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين 2024 مساء الجمعة 21 لاعباً صاعداً من الناشئين وطلاب السنة الثانية ولاعبي دوري جي الواعدين من جميع أنحاء الدوري، حيث تم تقسيمهم على أربعة فرق بقيادة المدربين الفخريين باو جاسول وتاميكا كاتشينجز وجالين روز، وهي بطولة مصغرة غير مسبوقة تضم لاعبين صاعدين حتى السنة الثانية.

تقف ويمبانياما في تقاطع غير عادي بين الحجم واللياقة البدنية والمهارة. يتميز ويمبانياما الذي يبلغ طوله 7 أقدام كجناح مهاجم مع طول جناحيه الهائل وحركاته الانسيابية التي يحلم بها معظم اللاعبين الكبار، ويبرز ويمبانياما بين أقرانه كموهبة استثنائية يمتلك الخصائص الثلاث بنفس القدر.

يمكنه الركض من على الشاشة لتسديد ثلاث نقاط أو قطع الكرة إلى السلة وإنهائها بتسديدة دونك مثيرة للإعجاب، الشيء الوحيد الذي ينقصه هو وضع الكرة في السلة بشكل ثابت، ولكن هذا سيأتي مع مرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يُظهر إمكانيات كبيرة كمدافع فعّال؛ حيث يتصدى لتسديدة بلال كوليبالي بينما يرسل الكرة إلى زملائه في الملعب مرة أخرى.

2. إمبييد

يبرز جويل إمبييد لاعب فيلادلفيا 76ers كقوة مؤثرة في الدوري الأمريكي للمحترفين. منذ أن تم اختياره في المركز الثالث في مسودة الدوري الأمريكي للمحترفين لعام 2014، ترك جويل إمبييد بصمة كبيرة.

أصبح جادون، لاعب الارتكاز طويل القامة، أحد نجوم فريق كل النجوم في موسمه الثالث وحصل على جائزة أفضل لاعب صاعد هذا العام. يبلغ معدله 23 نقطة و7 متابعات و2.5 تمريرة حاسمة في كل مباراة هذا العام.

يمتلك براعة في الدفاع عن عدة مراكز. يمكنه اللعب في مركز المهاجم القوي والمهاجم الصغير والوسط.

اكتسب إمبيد خبرة دولية من خلال اللعب مع منتخب الكاميرون الوطني. ومع ذلك، عندما أتيحت له فرصة تمثيل فرنسا في دورة الألعاب الأولمبية هذا الصيف في ريو، اختار بدلاً من ذلك تمثيل بلده الأصلي الولايات المتحدة الأمريكية. مع سنوات من الإمكانيات التي تنتظره كلاعب من النخبة.

3. ليونارد

نظرًا لوفرة عدد مسددي النقاط الثلاثية الموجودين بالفعل في الفريق، سيكون من المنطقي أن يشغل طومسون هذا المركز الأخير في القائمة كمدافع متميز يمكنه المساهمة بشكل كبير في المواقف الحاسمة. وهو يجيد كلا الأمرين.

إنه مدافع متميز يمكنه تبديل المهام الدفاعية بسرعة – وهو ما سيثبت قيمته في فريق الولايات المتحدة الأمريكية بالنظر إلى جميع صانعي التسديدات.) بالإضافة إلى ذلك، يمتلك تسديدة ثلاثية فعالة.

هذه السمات كلها مهمة في اختيار اللاعب السادس المحتمل، لكن هناك عامل واحد يميز ليونارد عن الآخرين: خبرته في البطولة تمنحه ميزة إضافية في اللعب إلى جانب جيمس مع وجود احترام متبادل بينهما.

4. سميث

بطولة تحدي النجوم الصاعدة، التي تجمع بين الناشئين والمبتدئين في السنة الثانية ضد بعضهم البعض في بطولة تضم أربعة فرق. بقيادة المدرب الفخري لفريق جالين روز من فريق جالين – أسطورة الدوري الأمريكي للمحترفين السابق نفسه! – خرج فريق جالين منتصرًا من بطولة 2024 Panini Rising Stars 2024/25 Panini Rising Stars بفوز سهل 26-13 على فريق ديتليف، وفاز حارس إنديانا بيسرز بينيديكت ماثورين بجائزة أفضل لاعب.

لاميلو بول من بورتوريكو: نظرًا لمخاطر الإصابة والتسديد غير المتسق للرميات الحرة، فإن لاميلو بول لديه جانب إيجابي محدود. لكن مجموعة مهاراته – خاصة قدرته على التسديدات الكبيرة – يمكن أن تكون ذات قيمة لا تقدر بثمن لفريق جالين.

5. كوليبالي

قام فريق ويزاردز بالاستثمار في الظاهرة الفرنسية كيفن أولي، الذي جعل من نفسه أحد أفضل 10 لاعبين في مسودة 2023. وقد أثبت أولي جدارته كصانع للفرق في الطلاء، حيث يتحرك بشكل جيد بدون كرة وينقض على الكرات المرتدة الهجومية بسهولة. وعلاوة على ذلك، فإن قدراته في التسديد الثلاثي والـ3 والـD تبشر بالخير: ففي عينة صغيرة من محاولاته الثلاثية التي قام بها قام بتسديد 43.8 بالمئة منها!

كوليبالي مدافع رشيق وطويل الذراعين قادر على مجاراة الحراس السريعين، ومع ذلك يجب أن يكتمل بنيته الضعيفة بمرور الوقت ليصبح لاعباً دفاعياً مثالياً في الدوري الأمريكي للمحترفين. أما على الصعيد الهجومي، فهو قادر على إيجاد حالات عدم التطابق في الطلاء أثناء تمرير تمريرات الدخول إلى زملائه في الفريق – مما يجعله لاعبًا صاعدًا استثنائيًا يفهم الفروق الدقيقة في كرة السلة الحديثة.

السابق
بطولة واحدة في أخر موسم لكلوب مع ليفربول